فقد فاز بـ 306 من أصوات المجمّع الانتخابي، وهو أعلى عدد من الأصوات يحصل عليه مرشح جمهوري منذ الرئيس جورج اتش دبليو بوش في العام 1988. كما فاز في 2600 منطقة انتخابية في أنحاء البلاد، وهو أكبر عدد منذ الرئيس رونالد ريغان في العام 1984. بالإضافة إلى ذلك، حصل على أكثر من 62 مليون صوت في التصويت الشعبي، وهو أعلى رقم يحصل عليه مرشح الحزب الجمهوري على مر التاريخ. وقد احتشد الملايين من الأميركيين وراء رسالته الداعية لإعادة بناء البلاد وحلحلة بقاء الوضع الراهن على ما هو عليه- وكان هذا في الواقع نصرًا وطنيًا وحركة تاريخية. أدار الرئيس ترامب حملته في الأماكن التي كان يعرف أن الجمهوريين كانوا يجدون صعوبة في الفوز بها- فلينت بولاية ميشيغن، والمدارس المستقلة المُدارة بتمويل عام في الأحياء المهمّشة في وسط مدينة كليفلاند، وكنائس ذوي الأصول اللاتينية في ولاية فلوريدا- لأنه كان يريد أن يعرض رسالته عن التمكين الاقتصادي لجميع الأميركيين. وقد منحه الملايين من الجمهوريين الجدد ثقتهم به من خلال أصواتهم بسبب تركيزه على تحقيق الرخاء من خلال عقد صفقات تجارية أفضل، ونتيجة لذلك تحقق له النصر بفوارق ملحوظة في المناطق التي تحول انتماؤها إلى الحزب الجمهوري مؤخرًا.
وقد اكتسب كل مفهوم وتقنية سينمائية، وظيفة ودلالة معينة من خلال الاستخدام، لابد أن يستوعبها المخرج السينمائي جيداً لكي يتمكن من توصيل ما يريده بدقة وبأسلوب يفهمه المتفرج دون لبس. ومنذ ظهور التليفزيون في بداية الخمسينات وهو يستعمل نفس مفردات اللغة السينمائية، أي أنهما يتحدثان لغة واحدة. ولذلك ولكي يحكي المخرج السينمائي أو التليفزيوني قصة، يجب عليه أن يفهم أولاً القواعد اللغوية الخاصة بهم، وطرق استخدامها. المخرج وقواعد الحرفة [ عدل] تعتبر حرفة الإخراج شيئا أساسيا في مهنة الإخراج. وتعتمد معظم قواعد هذه الحرفة على الحس الفني للمخرج وعلى مُدة احترافه للمهنة وعلى معرفته بما هو مناسب وما هو غير ذلك. وكما هو الحال مع مهارات الحرفة الأخرى الخاصة بصناعة السينما، مثل المونتاج والصوت، فإن العملية الإبداعية هامة جدا. وعلى العكس من الفنون الأخرى، التي يمكن فيها الإبداع بدون تعلم مهارة حرفية، فنجد أن عملية الأخراج لا تتحقق إلا عبر عملية تقنية، ومع هذا لايعوق العملية الإبداعية. ولذلك تنطبق مقولة "الإبداع فوق قواعد الحرفة" على عنصر الإخراج كما هو في مهارة أي حرفة أخرى. المخرج وفريق العمل [ عدل] يعدّ الشكل الفني للسينما في حد ذاته أداة لتوصيل رسالة، باستخدام الصور، والحركة، والألوان، والصوت، والموسيقى، والكلمة المنطوقة.
التوسع على حساب الضواحي. عامل الجفاف الذي يزيد من تفاقم التدفق من الأرياف نحو المدن. 3 – تنتج عن ظاهرة التمدين السريع مشاكل متعددة: مدن الصفيح والأحياء الهامشية. ضعف الخدمات الاجتماعية. انخفاض نسبة التمدرس. مشكل السكن. قلة الخدمات الصحية. هشاشة أو انعدام البنية التحتية (انعدام الماء الشروب، غياب خطوط الهاتف، غياب الطرق المعبدة، غياب قنوات التصريف…). مشاكل اجتماعية (انتشار الجرائم، الانحراف، السرقة، التسول، التشرد، أطفال الشوارع …). المضاربات العقارية. مشاكل بيئية (ثلوث المياه، مشكل النفايات الصلبة، تقلص المساحات الخضراء، ازدحام المواصلات …). III – خصائص البنية السكانية حسب معايير التصنيف السكاني (الجنس والعمر والبنية المهنية الاجتماعية): 1 – توزيع السكان حسب الجنس والعمر: هرم الأعمار: هو وسيلة بيانية يمثل فيه توزيع السكان حسب الجنس (ذكورا وإناثا) وفئآت الأعمار في فترة زمنية معينة، ويتميز هرم الأعمار في الدول النامية (المغرب، الكامرون …) بغلبة فئة الأطفال والشباب بفعل ارتفاع نسبة التكاثر الطبيعي (الذي هو الفرق بين نسبة الولادات ونسبة الوفيات)، بالمقابل يتميز هرم الأعمار في الدول المتقدمة (فرنسا، أمريكا …) بأهمية الفئة الوسطى وارتفاع نسبة الشيوخ، ويرجع ذلك إلى انخفاض نسبة التكاثر الطبيعي أمام تطبيق سياسة تحديد النسل.